بنفسج

في عالم المطابخ: مزايا متعددة للون الأبيض

الخميس 16 مارس

ديكورات مطابخ بيضاء
ديكورات مطابخ بيضاء

لا شك أنّ المطابخ البيضاء كـ ديكورات منزلية جميلة للغاية، وهي موضة لا تذهب مع السنين، فنرى الأبيض في المطابخ التقليدية والمعاصرة، والأبيض يظهر المطبخ نظيفا وبراقا وأكبر مما هو عليه في الحقيقة، ويعطي منظرا جميلا  إذا ما نظرنا له من الغرف المجاورة ، كل هذا جعل المطابخ البيضاء من أكثر الألوان المحببة في عالم المطابخ، اليوم تقدم لك بنفسج [٢١] تصميماً كـ ديكورات مطابخ بيضاء جذابة تناسب ذوقك.

| سجادة ملونة لتوحي بالدفء

ديكورات مطابخ بيضاء

قد يوحي الأبيض بالبرودة، وللتغلب على هذا تم استخدام سجادة أضافت الدفء للمطبخ هنا، كما يظهر الأبيض أنيقا مع الأدوات الكهربائية المعدنية والخلفية المعدنية. ونلاحظ الجمال في شكل مقابض الخزائن فهي أفقية في الخزائن السفلية وعمودية في الخزائن العلوية وهو ما نراه ينسجم مع مقابض الثلاجة وغسالة الأطباق.

| الأبيض: يوحي بالمساحة والوسع

ديكورات مطابخ بيضاء

وكما نرى فالمطبخ الأبيض لا يشتت النظر إذا نظرنا له من الغرف المجاورة، بل على العكس فهو منظر جميل للعين. وما أظهر المطبخ كبير هنا بالإضافة للون الأبيض هو استخدام جزيرة مفتوحة الجوانب.

| الأبيض واللمسات الجمالية 

ديكورات مطابخ بيضاء

الأبيض يمنح مجالاً واسعاً لإظهار القطع الفنية، وهو مناسب مع مختلف الأذواق والألوان، الجريء منها والهادئ.

| مزيج الأبيض والأثاث الملون

ديكورات مطابخ بيضاء

هُنا لم نقتصر في إدخال الألوان على التحف الفنية، بل تم إضافة كنب أبيض بنقوش ملونة، وهنا يجدر الإشارة أن كثير من مصممي الديكور يفضلون إدخال لون واحد فقط  للون الأبيض، ولا يفضلون المزج بين الأبيض وعدة ألوان أخرى في التصميم الواحد. 

| مزيج الأبيض والخشبي 

ديكورات مطابخ بيضاء

قد لا يبدو رائجاً أن يتم دمج اللون الأبيض مع البُني، ولكنه هُنا وبهذه الدرجة من البُني- اللون الخشبي- الذي يتميز به الخشب، بدا أنيقا وجذاباً، ويمنحك إحساسا بالتميّز والفرادة. 
 

| الأبيض مع الألوان الفاقعة 

ديكورات مطابخ بيضاء

أما هنا يبدو أن سيدة المنزل تحب اللون الأزرق البحري، وبما أنّ درجة هذا اللون تعتبر فاقعة لحد ما؛ لذا استخدمت فقط في إطار بلاط الجدران وليست في كل البلاط، وتم تكرار الأمر في الطاولة  والمساند وبعض الإكسسوارات.

| الأبيض بالاكسسوارت  الحمراء

ديكورات مطابخ بيضاء

يشكل الأحمر والأبيض ثنائيا رائجا في عالم الألوان، وفي عالم الديكورات أيضا؛  ففي هذه الصورة نرى الاكسسوارات الحمراء تظهر أكثر جمالاً لأنها جميعا من الدرجة نفسها. وتصميم الكراسي بهذا الشكل مع أرجل من العصور الوسطى موضة جذابة عادت حديثاً، وهي متناسقة مع الطاولة البيضاوية وشكل الإنارة المعلقة.

| الأبيض مع الأرضية الداكنة 

ديكورات مطابخ بيضاء

هنا اختارت صاحبة البيت أن يكون  كل شيء بالأبيض، الخزائن، الكراسي، رخامة المطبخ الممتدة كالشلال إلى الأرض وأيضاً الجدران. الأرضية الداكنة جداً خلقت تباين جميل مع الأبيض الناصع وربطت المطبخ مع باقي المساحة المفتوحة.

| الأبيض للمطابخ الضيقة

ديكورات مطابخ بيضاء

الأبيض مناسب جداً للمطابخ الصغيرة والضيقة، فهو يوحي بالاتساع والفضاء فظهر المطبخ أوسع مما هو عليه حقيقة.

| الأبيض صديق لكل الألوان 

ديكورات مطابخ بيضاء

 يمنح المطبخ الأبيض حرية تغيير ديكور المطبخ بسهولة، وهذه من مزاياه المهمة، وذلك بتغيير قماش كراسي المطبخ المُنَجَّدة أو وسائد الكراسي إن وجدت بلون ونقش مختلف، فلا قيود للألوان مع الأبيض.

| الأبيض لمطابخ رومانسية 

ديكورات مطابخ بيضاء

في هذا المطبخ يبدو الأبيض في غاية الرومانسية مع الأضواء الصفراء الدافئة والزهرية، كما أظهرالأبيض الناصع جمال رخامة المطبخ المميزة.

| حرية الترتيب والتنظيم 

ديكورات مطابخ بيضاء

لا يعني الأبيض أن يكون سطح الرخام فارغ، فإن شئت كان فارغا، وإن شئت وضعتي الأدوات المهمة قريبة منك، وإن شئت كانت الرخامة مليئة كما تُظهِر الصورة. 

| خزائن أبيض ورخام ملون 

ديكورات مطابخ بيضاء

قد تفضلين أن تكون الخزائن وحدها بيضاء، وتختارين أن تكون رخامة المطبخ والأرضية وبلاط الجدران ومائدة الطعام والكراسي بدرجات داكنة. هذا خيارك مرة أخرى، فالمطبخ الأبيض لا يعني أن يكون كل شيء باللون الأبيض. 

| الأبيض للمطابخ الحديثة

ديكورات مطابخ بيضاء

يطغى على هذا المطبخ النمط الحديث في الديكورات، وأهم ما يميزه هو الابتعاد عن المنحنيات في الخزائن وانعدام الزخارف والحفر في الخشب، واعتماد الخزائن والجوارير الضخمة، فطابع المطبخ كطابع المصانع مع وجود الشفاط المعدني الممتد إلى السقف ودمج الأبيض مع الفضي، ونلاحظ هنا أنّ الحفف حادة لكل من الخزائن والرخام. يميل لهذا الطابع الأشخاص الذين يحبون الأنماط الغريبة غير التقليدية.

| الأبيض والخشب الطبيعي

ديكورات مطابخ بيضاء

من الديكورات المنتشرة في المطابخ البيضاء استعمال الخشب الطبيعي، فكما في الصورة تم استخدامه كسطح للعمل بدل من رخامة المطبخ. وهذا الخشب يكون معالج بطريقة خاصة تمنحه مقاومه عالية للماء.

| لمطابخ أكثر من جودة

ديكورات مطابخ بيضاء

من التصاميم الممزة أيضاً جعل الخزائن من الداخل فقط من الخشب الطبيعي ومن الخارج باللون الأبيض.

| أفكار إبداعية 

ديكورات مطابخ بيضاء

نلاحظ في هذا المطبخ موديل الخزانة المفتوحة بلون مغاير، وهو ديكور جذاب يكسر روتين الخزائن المصفوفة بجانب بعضها البعض وهو تصميم عملي بنفس الوقت.

| الأبيض لون محايد

ديكورات مطابخ بيضاء

قد ترغبين بدمج لون آخر مع الأبيض. اجعلي الأبيض هو السائد بما أنه لون حيادي واللون الآخر في بعض الخزائن كما في جزيرة المطبخ، ولكن كما ذكرنا سابقا، فلا يفضل مزج أكثر من لون إضافي مع اللون الأبيض. 

الأبيض مع ألوان الحائط 

ديكورات مطابخ بيضاء

ومن الأفكار الجميلة، والتي تساعد في إبراز اللون الأبيض، يمكنك استخدام لون إضافي في بعض الاكسسورات وأن تقومي باستخدام ذات اللون في طلاء الجدران القريبة، كما في الصورة، يمكنك أيضاً استخدام لوحات فنية بذات اللون، سيبدو الأمر حذابا حقا! 

| مقابض الخزائن

ديكورات مطابخ بيضاء

يمكن أن تكون اللمسات الفنية في لون المقابض، فليس من الضروري أن تكون المقابض محايدة، بيضاء أو رمادي، هُنا مثلا اختارت سيدة المنزل أن تكون المقابض سوداء، وقد بدت جميلة للغاية مع اللون الأبيض وهي متناسبة أيضا مع زخرفة بلاط الجدران في الخلفية. 

| اللون الذهبي للمقابض

ديكورات مطابخ بيضاء

ذات الفكرة السابقة، ولكن اختارت سيدة المنزل هُنا اللون الذهبي وأيضاً يمكن أن تستخدمي اللون الذهبي، لتبدو كالحلي والمجوهرات!  

| الأبيض مع خلفية الطوب 

ديكورات مطابخ بيضاء

أخيرا؛ تبدو هنا خلفية الطوب جميلة مع الأبيض، فالأبيض سمح بتركيز البصر على الجدران كمساحه فنية بارزه. إن كان لديك المزيد من التصاميم المميزة شاركي بنفسج بها ، سنكون بالتأكيد سعداء بمشاركاتكم واقتراحاتكم.