بنفسج

"محمول" يصنع فارقا: تطبيقات مختارة لتنظيم يومياتك

الخميس 09 فبراير

تضع رأسها في هاتفها، تنتقل بين التطبيقات المنوعة لتقرأ عن فوائدها وأبرز مميزاتها، وكيف يمكن أن تساعدها في ترتيب مهامها اليومية، فتارة تبحث عن تطبيق لسماع القرآن بدون إنترنت بصوت قارئها المفضل، وتارة تبحث عن تطبيق لإدارة المهام للتذكير بها، وفي الجهة المقابلة تبحث عن تطبيقات لأبرز الأكلات الشرقية والغربية، ولا تنسى أن تبحث عن تطبيق للسير الذاتية التي توفر لك فرص عمل عبر الإنترنت، وغيرها من التطبيقات التي تمنحك الإلهام، والفرص للتعرف على ما توصل له المبرمجون.

أن تملك هاتفًا بين يديك مربوطًا بالشبكة العنكبوتية يعني أن تستطيع أن تدور في فلك العالم وأنت جالس مكانك حتى وإن كنت في أقصى بقعة في الأرض، يمكنك أن ترى العالم عبر صورة نُشرت في تطبيق للصور العالمية، فتشعر أنك زرت كل العالم، تنزهت في برج إيفل، وشعرت بصقيع برلين. ما عليك سوى أن تبحث في متجر App store إن كنت من مستخدمي الآيفون أو Play store ، أو أنظمة الأندرويد. إليكم تطبيقات منوعة يمكنكم الولوج إليها وكل حسب اهتمامه.

| تطبيق Wunderlist

هذا التطبيق عبارة عن قائمة للمهام البسيطة، فإنه يدير أعمالك التي تساعدك على إنجاز أمورك. بغض النظر إن كنت تدون قائمة خضروات، أو تعمل على مشروع، أو تخطط لإجازة فإن Wunderlist يسهل عليك كل ذلك عن طريق كتابة ومشاركة وإكمال مهامك المخطط لها. يتميز هذا التطبيق بأنه يُستخدم بالتزامن مع هاتفك الخلوي وجهازك اللوحي وجهاز الكمبيوتر، بالتالي يمكنك الوصول إلى قائمة المهام من أي مكان. رابط التحميل، من هنا.

| تطبيق "أطباقي"

عبارة عن دليل أو موسوعة شاملة لما يتعلق بالمطبخ والطبخ، إذ يضم آلاف الوصفات الشهية، بالإضافة إلى أنه مرشد لتعليم فنون الطبخ بخطوات سهلة وسريعة.

الوصفات المختارة هي وصفات مبتكرة من مطابخ عربية وعالمية، ومحضرة بأيدي أمهر طهاتنا العرب كوصفات الشيف منال العالم، والشيف ديما الحجاوي.

رابط التحميل من هنا.

| تطبيق Quraan-E-Karim

يتيح لك هذا التطبيق قراءة القرآن الكريم بأسلوب مبسط جدًا وملائم للهواتف النقالة، إذ يصبح بإمكانك استغلال أوقات ركوب المواصلات، أو الانتظار بعيادة الطبيب، أو غيرها بتلاوة القرآن واغتنام الوقت الضائع. من المميز في هذا التطبيق أنه يمكنك من اختيار السورة من الفهرس، أو من خلال اختيار رقم الصفحة المراد قراءتها مباشرةً.

 بالإضافة إلى أنه يمكنك من الوصول لأخر صفحة تمت قراءتها، أيضًا يتيح لك أن تضع علامة لمكان معين لاسترجاعه بسرعة أو وضعه بقائمة التفضيل لديك. من الطريف في هذا التطبيق أنه يطرح عليك سؤالًا حال تشغيله، ألا وهو: (هل لديك وضوء؟) وفي حال إجابتك بــ  "لا" فإنه يغلق تلقائيًا. رابط التحميل، من هنا.

| تطبيق LinkedIn 

هذا التطبيق عبارة عن موقع للتواصل المهني، إذ يتيح لك إنشاء سيرتك الذاتية وإرسالها إلى ملايين الوظائف المختلفة، وبالمقابل، يؤمن لأصحاب العمل بحثًا واسعًا ضمن السير المهنية للأشخاص، بالإضافة إلى أنه يبقيك على تواصل دائم مع أي فرصة جديدة ومع الشركات والزملاء وأرباب العمل. الكثير من الميزات يقدمها لك LinkedIn إن كنت باحثًا عن عمل أو كنت مدير شركة، فالجميع بإمكانه الاستفادة من هذا التطبيق. رابط التحميل، من هنا.

| تطبيق LastPass

في المنزل والعمل، لديك المزيد من الحسابات عبر الإنترنت التي يمكنك تذكرها. ونظرًا لأن 81٪ من حالات الخرق ناتجة عن كلمات المرور الضعيفة أو المعاد استخدامها، فمن الضروري أن يكون لكل حساب كلمة مرور فريدة. إذن، كيف يفترض بك أن تتذكر كلمات المرور القوية والفريدة هذه؟ لا يمكنك ذلك. لكن LastPass يمكنه ذلك.

هذا تطبيق مجاني لإدارة كلمات المرور، وهو أداة تعمل على إنشاء كلمات المرور وتذكرها وتعبئتها. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب على الإنترنت للمرة الأولى وستقوم LastPass بتخزين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، بحيث يتم ملء بيانات الاعتماد تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بالرجوع. رابط التحميل، من هنا.

 

| تطبيق رفوف

رفوف هي الوسيلة الأمثل لتحميل وقراءة كتبك المفضلة لديك والأكثر مبيعًا، إذ بإمكانك تصفح الكتب على رفوف الجميلة وتقليب الصفحات وتدوين الملاحظات، ووضع علامات حفظ على الصفحات المفضلة.

ينقلك هذا التطبيق في رحلة مميزة إلى عالم الكتاب الرقمي حيث الراحة والمتعة في القراءة.

رابط التحميل، من هنا.

| تطبيق MyFitnessPal

يصنف هذا التطبيق كواحد من أفضل التطبيقات التي تساعد على تحقيق التوازن الغذائي عن طريق حساب السعرات الحرارية وضبطها. يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن أكثر من 6 ملايين نوع من الأطعمة، مع إمكانية مسح الباركود للمنتجات للتعرف على مكوناتها الغذائية، هذه الخاصية تمكن المستخدمين من مراقبة طعامهم ونشاطهم البدني من خلال خطوات بسيطة. رابط التحميل، من هنا.

| تطبيق Pinterest

أخيرًا، إنه التطبيق المحبب للأغلبية Pinterest، الذي نسمع عنه في كل جلساتنا مع العائلة والأصدقاء. يُعرف هذا التطبيق بنفسه على متجر التطبيقات بأنه للباحثين عن الإلهام، إن كنت تريد تصميم منزل أو تبحث عن أفكار للسفر، نصائح أو خدع ستجد كل ذلك هنا.

يكشف لك هذا التطبيق تفاصيل لكل جزء في حياتك، من تسريحة الشعر الملائمة لك، إلى ماذا يمكنك أن تطهو على العشاء. ابتكر مساحة تخزين إضافية في بيتك، أو قم بتحويل قميص قديم لديك إلى فستان عصري، كل الأفكار الجيدة والمدهشة يمكن أن تجدها في هذا التطبيق. رابط التحميل، من هنا.