بنفسج

شروق الشنطي

الثلاثاء 16 مايو

شروق محمد صالح الشنطي، محاضرة في جامعة فلسطين - غزة، حاصلة على درجة البكالوريوس في التربية، والصيدلة من كلية غرناطة في الأردن وعملت في مجالها لمدة عشر سنوات. والماجستير في أصول التربية، إضافة إلى الدكتوراه في نفس التخصص، تعمل كمشرفة تربوية، ومدربة تنمية بشرية في الجامعات الفلسطينية والمراكز التعليمية. تدرجت في الوظائف حيث عملت كمعلمة في مدارس غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" عام 2017، ومدير تنفيذي في نقابة المهن الطبية (2006_2009)، وحازت على الجائزة الأولى في مؤتمر البحث العلمي والابداع (الريادة والتميز) في البحوث الانسانية عام 2019.

شروق محمد صالح الشنطي، محاضرة في جامعة فلسطين - غزة، حاصلة على درجة البكالوريوس في التربية، والصيدلة من كلية غرناطة في الأردن وعملت في مجالها لمدة عشر سنوات. والماجستير في أصول التربية، إضافة إلى الدكتوراه في نفس التخصص، تعمل كمشرفة تربوية، ومدربة تنمية بشرية في الجامعات الفلسطينية والمراكز التعليمية.

تدرجت في الوظائف حيث عملت كمعلمة في مدارس غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" عام 2017، ومدير تنفيذي في نقابة المهن الطبية (2006_2009)، وحازت على الجائزة الأولى في مؤتمر البحث العلمي والابداع (الريادة والتميز) في البحوث الانسانية عام 2019. كما حصلت على الجائزة الثانية في أول مسابقة "أفضل مادة توعوية عن الوصمة النفسية" أطباء العالم إسبانيا- نوفمبر 2013، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية ونشرت العديد من الأبحاث.

د. شروق لديها عدد من الأوراق البحثية أبرزها بعنوان "واقع جودة مخرجات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية في فلسطين في ضوء متطلبات سوق العمل"، أما الورقة الثانية "مستوى مخرجات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية في فلسطين في ضوء متطلبات سوق العمل وعلاقتها بالمتغيرات المهنية والديموغرافية لأعضاء الهيئة التدريسية". والثالثة "معيقات توظيف التعليم الالكتروني (اليوبينار) في العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة فلسطين".

كان عنوان رسالة الماجستير الخاصة بضيفتنا بعنوان "توافر متطلبات التنمية البشرية المستدامة في الجامعات الفلسطينية في المحافظات الجنوبية بدولة فلسطين وعلاقتها بتمويل البحث العلمي". أما الدكتوراه والتي نالتها من جامعة البطانة في دولة السودان، بعنوان " التصور المقترح لتحسين مخرجات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية في فلسطين في ضوء متطلبات سوق العمل".

توجه د. شروق رسالتها للنساء من واقع تجربتها والتحديات التي واجهتها وتقول "كوني قوية تمسكي بإيمانك بالله وضعي حدود للتعامل مع الجميع، تمسكي بصلتك بالله، تعلمي متى تصمتي، ومتى تتكلمي، ومتى تثوري، تعلمي الفرق بين الجرأة والوقاحة ثقي في الله دائمًا".

وكونها محاضرة في جامعة فلسطين تنصح طلابها دائمًا وتقول: "لا تلتفت إلى الوراء إلا إن كنت تريد استخلاص العبرة والعظة وتصحيح الخطأ، تدارك نفسك واغتنم ما ابقي بالاجتهاد".