بنفسج

"أعزائي الأطفال.. عندما أفشل" : رسالة أم

الخميس 18 يونيو

مادة مترجمة لموقع بنفسج
مادة مترجمة لموقع بنفسج

أعزائي الأطفال، أحياناً استيقظ في الصباح وأرى أنكم كبرتم خلال الليل. وجهوهكم أصبحت بملامح أكثر تحديداً، وعيونكم أكبر سناً. جزء مني متحمس وفيّ رهبة؛ أعلم أن الكثير أمامكم. هناك جزء آخرمني  خائف؛ لأن الوقت يسابقني، ولا يمكنني إبطاؤه. أخشى أنني لم أكن دائمًا متيقظة، وأنني بطريقة ما نمت خلال السحر الذي جعلكم تكبرون. أتساءل، هل استمتعت بكم بما فيه الكفاية؟ هل أعطيتكم ما تحتاجونه؟ هل قلبكم ما يزال سليما؟ هل أرواحكم غير مكسورة؟

| أنا لستُ أماً جيدة دائما 

أنا لست دائمًا جيدة كما أريد أن أكون كأم. أريد أن أكون عظيمة؛ أحيانًا أكون، وأحيانًا لا أستطيع. أحياناً أتمكن من ذلك، وأحياناً كثيرة أخطئ. أحيانا أصرخ عندما يجب أن أكون رقيقة، وأحياناً ألقي المحاضرات في الوقت الذي تحتاجون فيه إلى العناق. 
 
أشاهد نفسي وقد أخطأت، وفي وقت لاحق أحزن أنني لم أستجب بشكلٍ مختلف. أنا أخاف عليكم. خائفة من الأمور الكبيرة والصغيرة. لقد اعتقدت حقاً أن البالغين قد فهموا كل شيء، لكنني الآن واحدة منهم، وقد تبين أننا لسنا كذلك.

أنا لست جيدة دائمًا في هذا. أنا لست دائمًا جيدة كما أريد أن أكون كأم. أريد أن أكون عظيمة؛ أحيانًا أكون، وأحيانًا لا أستطيع. أحياناً أتمكن من ذلك، وأحياناً كثيرة أخطئ. كل يوم أقوم بالأخطاء. أحيانا أصرخ عندما يجب أن أكون رقيقة، وأحياناً ألقي المحاضرات في الوقت الذي تحتاجون فيه إلى العناق. أنا أخطئ تقدير رغبتكم بالشكوى، أو قلوبكم الحزينة من موقفٍ سيء. أشاهد نفسي وقد أخطأت، وفي وقت لاحق أحزن أنني لم أستجب بشكلٍ مختلف.

تجتاحني هذه المشاعر عندما أشعر بالتعب، أو عندما تحصلون على بقايا الطعام في نهاية يوم طويل عوضاً عن وجبة مشبعة ومتوازنة. أتمنى أنني لا أفعل ذلك، لكني في بعض الأحيان كنت أفعل. أنا أخاف عليكم. خائفة من الأمور الكبيرة والصغيرة. لقد اعتقدت حقاً أن البالغين قد فهموا كل شيء، لكنني الآن واحدة منهم، وقد تبين أننا لسنا كذلك. في بعض الأحيان يخطفني قلبي، ولا أستطيع التفكير في أي شيء آخر. أنا نسيت أن استرخي وأستمتع بوجودكم. نسيت أن أبتسم وأضحك. والآن أنا أعمل على ذلك جاهدة.

تأتيني بعض الأحيان أشعر فيها بالضياع والحيرة، أنا أعاني من الشياطين الخاصة بي ولا علاقة لها بكم. في بعض الأحيان يكون القلق والاكتئاب، ولكنه لم يكن خطأكم أبداً. سأبذل قصارى جهدي لإصلاح نفسي؛ حتى إذا وصلتم إلى تلك العقبات، يمكنني مساعدتكم على أن تفعلوا الشيء نفسه، وتتجاوزوها.

| سأبقى للأبد أكبر المعجبين بكم

نحن جميعًا صانعو أخطاء محترفين، وسوف تصنعون الكثير والكثير من الأخطاء. سوف تقومون بأخطاء لا تحصى، كما أفعل أنا. ولكن، لا يمكن لأحد أن يعتم الضوء الذي أراه عندما أنظر إليكم، أنتم كنزي، أنتم صوابي.
 
أريد أن أضع الأمور في نصابها؛ عندما أنظر إليكم أشعر بالفخر،  وسأبقى للأبد أكبر مشجعيكم، والمعجبين بكم. أرجوكم استمروا في مساعدتي على رؤيتكم والتعرّف إلى شخصياتكم.

أعلم أنه من السهل التمسك بالأشياء السلبية، ونسيان كل شيء إيجابي، لكنني أريد أن أضع الأمور في نصابها؛ عندما أنظر إليكم أشعر بالفخر، عندما أنظر إليكم أرى الخير، أرى أناساً عظماء. أتساءل كيف تم الوثوق بي مع هذا الكنز العظيم الذي أربيه. قلوبكم نقية وناعمة. أنتم لطفاء ووديعون، أنتم مرح مبهج وشرس. وسأبقى للأبد أكبر مشجعيكم، والمعجبين بكم.

أرجوكم استمروا في مساعدتي على رؤيتكم والتعرّف إلى شخصياتكم. استمروا في إخباري عندما أؤذي مشاعركم. استمروا في مشاركتي مخاوفكم، وانعدام أمنكم، وسنعثر عليه معًا. أنا بخير عند ارتكاب الأخطاء، ولكن أنا لست بخير أبدا مع فقدان قلوبكم. قلوبكم هي أكثر ما يهمني. أتمنى أن يعلمكم ضعفي شيئاً؛ أتمنى أن تكونوا على ما يرام عندما تتعرضون للكسر والإرهاق والخوف والارتباك.

أدعو الله ألا تخيفكم عيوبكم كما فعلت عيوبي، أدعو ألا تهربوا منها، لأنها ستصارعكم وتستمر في الظهور، ولكنكم تستمرون في المحاولة للتغلّب عليها. نحن لا نصيب دائمًا، ولكن لا بأس في ذلك. نحن جميعًا صانعو أخطاء محترفين، وسوف تصنعون الكثير والكثير من الأخطاء. سوف تقومون بأخطاء لا تحصى، كما أفعل أنا. ولكن، لا يمكن لأحد أن يعتم الضوء الذي أراه عندما أنظر إليكم، أنتم كنزي، أنتم صوابي.

وعلى الرغم من أن الحياة تتسابق، في بعض الأحيان يكون لدينا لحظة. في بعض الأحيان يمكننا الوصول، والاستيلاء على الوقت، والاحتفاظ به. يتوقف العالم، كل شيء يهدأ، ونحن نرى بعضنا البعض. في هذه اللحظة، عندما أرى مَن أنتم، ومَن ستصبحون، كل ما يمكنني أن أفكر به هو: "كم أحبكم"!

في هذا الصباح، إذ يبدو أنكم كبرتم بين عشية وضحاها، أريد أن أخبركم أنكم رائعون، أنتم تدهشونني كل يوم  وتلهمونني. أنتم تلهمونني لأن أخرج العظمة التي بداخلي. في هذه العائلة، سنرتكب الأخطاء، لكننا سنواصل العمل معًا وسنظل نحتفظ ببعضنا البعض. لقد اتضح لي أنني لم ولن أكون أمّاً مثاليةً أبداً، ولكنني سأكون دائماً وإلى الأبد معكم، سأكون دائماً وإلى الأبد في صفكم، إنني أستطيع أن أعدكم، وسأبقى أحبكم. أمكم.