بنفسج

أدخليها لروتينك اليومي: [ 10 ] أصناف تساعد على حرق الدهون

الخميس 25 يونيو

مقال مترجم لموقع بنفسج
مقال مترجم لموقع بنفسج

لا شك أن اتباع نظام غذائي وصحي، وممارسة التمارين الرياضة، هي إحدى أهم عوامل تخفيف الوزن، ولكن هل هناك أطعمة تحارب الدهون بالفعل؟ وبالتالي، تسرّع من عملية إنقاص الوزن. لدينا هنا عشرة أطعمة يمكن أن تساهم في محاربة الدهون، وهي:

| لبن الزبادي اليوناني

يحتوي لبن الزبادي على ضعف البروتين الموجود في أنواع الزبادي الأخرى. ويحتاج الجسم وقتا طويلا لهضمه، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية في هضم البروتين أكثر من الكربوهيدرات. لذلك، اختاري الأنواع الخالية من الدهون وقليلة الدسم وقليلة السكر.

| حبوب الكينوا

الكينوا هي الحبوب الغذائية التي تندرج في خطة فقدان الوزن الخاصة بك. تحتوي هذه الحبوب الكاملة على 8 غرامات من البروتين المضاد للجوع و5 غرامات من الألياف في كوب واحد، وستحصلين أيضًا على الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين E. الكينوا سهلة الطهي مثل الأرز. لعشاء سريع؛ امزجيها مع بعض الخضروات أو المكسرات أو البروتين الخالي من الدهن.

| القرفة

تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد يكون لها تأثير مثبت على مستويات السكر في الدم. وهذا يمكن أن يحد من شهيتك، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. إذ يمكن لأي شخص تقريبًا الاستفادة من القرفة في دورها التقليدي. ضعي بعضًا من القرفة مع القهوة أو الشاي أو اللبن لإضافة حلاوة دون إضافة السعرات الحرارية.

| الشاي الأخضر

تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر قد يعزز فقدان الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، وهو نوع من أنواع الكيمياء النباتية التي قد تؤثر لفترة قصيرة على عملية الأيض. للحصول على أكبر فائدة، قد تحتاج إلى شرب الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم. جربي تناول الشاي ساخن، لأنه يستغرق وقتًا أطول للشرب، مما يوفر تجربة مهدئة لك.

كفر4.jpg
 

| الجريب فروت

لا يحتوي الجريب فروت على أي خصائص سحرية لحرق الدهون، ولكن يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع من السعرات الحرارية الأقل. ذلك لأن الألياف القابلة للذوبان تحتاج إلى وقت أطول للهضم. تناولي نصف كوب من الجريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل الوجبة يملأ معدتك، لذلك، تكونين قد أكلت كمية أقل من السعرات الحرارية أثناء الوجبة.

| البطيخ

الأطعمة الغنية بالمياه تشغل مساحة أكبر في أمعائك. هذا يشير إلى الجسم، تَناوُل ما يكفي من الطعام ويترك مساحة أقل للأطعمة الأخرى. العديد من الفواكه والخضروات النيئة مليئة بالمياه والمواد المغذية ومنخفضة السعرات الحرارية. البطيخ مثال رائع؛ إنه مصدر جيد للليكوبين المضاد للأكسدة، ويمنحك بعض فيتامين A وC أيضًا.

كفر4.jpg
 

| الكمثرى والتفاح

الكمثرى والتفاح يرتفع فيهما محتوى الماء. قومي بتناولها مع القشور للحصول على ألياف إضافية، والتي سوف تبقيك ممتلئة لفترة أطول، تناولي حبة الفواكه كاملة بدلًا من عصير الفاكهة، ستحصلين على المزيد من الألياف، عليك مضغ الثمار، فهذا يستغرق وقتًا طويلًا، وسوف تحرق بعض السعرات الحرارية أثناء المضغ، على العكس من شرب العصير.

| البيض

تحتوي بيضة واحدة فقط على 75 سعرة حرارية، بالإضافة إلى 7 غرامات من البروتين مع العناصر الغذائية الحيوية الأخرى. تذكري أن جسمك سيحرق المزيد من السعرات الحرارية التي تهضم البيض أكثر من تناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات. والخبر السار هو أن البيض لم يعد في "قائمة الممنوع" للأشخاص المهتمين بارتفاع الكوليسترول في الدم، إنها الدهون المشبعة وليس الكوليسترول الغذائي الذي نحتاج أن نكون حذرين منه.

| القهوة

هل تخيلت يومًا أن إحدى المشروبات المفضلة لديك تؤدي إلى تنشيط عملية الأيض، وتساعدك على إنقاص الوزن، ولكن فقط قليلًا. لا تعتمد على هذا لفقدان الوزن، خاصة إذا قمت بإضافة السعرات الحرارية الموجودة بالإضافات كالمبيض.

| الشوفان

يوجد في الشوفان ثلاثة أشياء: إنه كامل الحبوب غني بالألياف، والكثير من الماء، وهو أيضًا ساخن. إنها مزيج مليء جدًا؛ إذ يستغرق تناول الطعام الساخن وقتًا أطول، وبالتالين فإن هذه السوائل والألياف ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. تجنبي الشوفان الفائق السكرية. كما يمنحك زيادة القرفة أو جوزة الطيب مذاقًا حلوًا مع كمية أقل من السكر.