بنفسج

في ضيافة "باربي": تجولي في بيت أحلامك

السبت 06 مارس

تسرح في رحلة في مدن أحلامها، غارقة في غرام اللون الوردي، تتأمل ملابس باربي وأدوات مطبخها الجذابة، حلمها كحلم أطفال جيلها امتلاك كل ما تقتنيه باربي، تصر على والدتها أن تشتري لها كل شيء بلا استثناء، باربي معشوقة الجماهير الصغيرة بجدائلها الشقراء، وفساتينها الوردية، وبيتها المطلي حائطه بالوردي، كل ما أمامك وردي يمنحك شعورًا بالجمال، دعونا نقول أن حلم كل الفتيات الصغار العيش في بيت باربي.

 يغمضن أعينيهن ويأخذن نفس عميق ويعشن في عالم الأحلام في بيت باربي، يعزفن تارة على البيانو الذي يطرب الأذن بموسيقاه، ويرتدين فستان باربي المزركش. الصغيرة لانا البالغة من العمر 4 سنوات لا تنفك عن طلب مقتنيات باربي، تحتضن صغيرتها الدمية التي تدلعها "بيبو"، وفي لحظة ناعسة قبل نومها شاهدت في هاتف والدتها صورًا للون وردي و فساتين باربي، فأطلقت صيحة "ماما ماما ورجيني"، فتغوص في رحلة في منزل الأحلام وتغوص في عالم أحلامها الوردي وتخبر والدتها أنها ترغب يومًا بزيارته.

منزل أحلام باربي، هو منزل بالحجم الطبيعي، تبلغ مساحته 25000 قدم مربع، مليء بأزياء باربي وأثاثها وإكسسواراتها، يقع في برلين، وتم بناؤه عام 2013. يمكن للزوار، فيه، تجربة ملابس باربي، والعزف على البيانو الوردي، وخبز الكعك الافتراضي في مطبخها الضخم. يزور معرض بيت أحلام باربي نحو 3000 شخص يوميًا، وتبلغ تكلفة زيارة المعرض حوالي 28 دولارًا.

| ساحة منزل باربي من الخارج

منزل باربي.webp
منزل باربي في برلين

تم تزيين المنزل بأكمله بألوان زهرية وأرجوانية مذهلة كما تلاحظون في الصورة، وفقًا للقائمين على هذا المشروع الذين وصفوه بأنه "تركيب فريد بالحجم الطبيعي، وتفاعلي يبعث الحياة في منزل ألعاب باربي، الشهير عالميًا". ولعل أكثر ما يجسد هذا الوصف، هو ما نلمحه عند مدخل المنزل، حيث تم إنشاء نافورة ماء بشكل غريب جدًا، على شكل حذاء باربي العملاق ذي الكعب العالي الوردي، وهذا من أكثر ما يلفت أنظار الزائرين قبل البدء في جولتهم بالمنزل.

| مدخل مدينة "باربي"

منزل باربي2.webp

دعونا نبدأ جولتنا داخل المنزل، سيلفت أنظاركم اللون الوردي الذي يملأ المكان، إذ تم استخدام مئة جالون من الطلاء الوردي في هذا البيت. عند التمعن بهذه الصورة، نجد كل ما في المكان مصمم بدقة وكأنك في منزل حقيقي، كاستخدام أوراق الجدران، وإطارات الصور، والتماثيل والكنبة.

| مطبخ مدينة "باربي"

مطبخ باربي.webp

هذا الديكور جعل من منزل باربي وجهة سياحية ومحلية لروعة مكوناته والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة. انظروا لهذا المطبخ الوردي المليء بالتفاصيل الدقيقة، والتي توحي للزائر بأنه في منزل باربي الذي كان حلمنا بالطفولة. ثلاجة ضخمة، أدوات للطهي، والتي تمكن الزوار من خبز الكعك الافتراضي في مطبخ باربي. الرفوف ذات ارتفاعات مختلفة، ربما لاستيعاب الأطفال الصغار والأطوال المختلفة.

| غرفة ملابس "باربي"

خزانة باربي.webp

ننتقل إلى غرفة باربي، والتي تحتوي على تفاصيل دقيقة جدًا، ويمكن للزوار رؤية ممتلكات باربي وحتى تجربة ملابسها. حرص القائمون على تصميم هذا المنزل على وضع أدق التفاصيل التي تمنح الزوار تجربة حقيقية وممتعة، وكأنهم حقًا يعيشون مع باربي، فمثلًا تحتوي غرفة نوم باربي على صندوق موسيقى راقصة الباليه العملاقة.

حتى التواليت الخاص بباربي لونه وردي، وكذلك جميع مكوناته، وأكثر ما يلفت الأطفال به هو دولفين وردي يخرج من حوض المرحاض فيه. مرافق هذا البيت لا تعتمد على الديكور المميز فحسب، بل تضم مرافق خاصة توفر للأطفال فرصة اللعب والمرح أثناء تجربتهم هذه، إذ يمكنهم اللعب على زلاجة الشتاء المتحركة في منزل الأحلام، ويتم عرض المئات من ألعاب باربي للبيع.

| غرفة "بيانو باربي"

بيانو باربي.webp

بالإضافة لوجود بيانو للعزف عليه، ومرسم رائع ليقضي به الأطفال وقتًا ممتعًا، حيث صمم وكأنه مكان فني حقيقي بدءًا من الإضاءة، إلى الجدار المليء باللوحات، وانتهاءً بالمكاتب الخاصة بالرسم وأدواته. كما ومن الممكن إقامة حفلات أعياد الميلاد داخل هذا المنزل.

| مكتب "حاسوب باربي"

حاسوب باربي.webp

كذلك ويضم المنزل أيضًا محطات حاسوب باربي، ومن خلفها مكتبة في الجدار تعطي انطباع القصر الحقيقي. ومن أجمل الزوايا زاوية الحيوانات الأليفة البلاستيكية التي يقصدها الأطفال دائمًا في هذا المنزل. بهذا نكون قد اختتمنا جولتنا داخل منزل أحلام باربي المذهل، رأينا أن الجمال في كل زاوية منه، وأن مَن يعيش التجربة به يحظى بلحظاتٍ لا تُنسى.

بيت باربي في برلين حقق حلم الملايين من محبين باربي، ولكن هل تتوقعون أن نرى مدينة الأحلام باربي في الوطن العربي خلال السنوات المقبلة؟