بنفسج

المرات الأولى.. بقعة ضوء

الثلاثاء 07 مارس

رأت مرّة في رواية تسمى "أسرار صغيرة": "أنه لا تنتهي المرّات الأولى إلا بانتهاء الحياة". وحين حُفرت تلك العبارة بقلبي وعقلي، آمنت أن كل يوم نعيشه هو فرصة جديدة لتجربة شيء “لأول مرة”.. لا ينتهي الحماس إلا إذا توقفنا عن الشعور به، ولن يتلاشى الحب إلا إذا كففنا عن ممارسته في كل لفتة وكلمة. النجاح أيضًا له مذاقات متعددة، والحياة مليئة بتجارب أولى لم تخُضها بعد. لذا كان عهدي لنفسي هذا العام أن تكون أجنحتي قوية بما يكفي لمواجهة العالم.

رأت مرّة في رواية تسمى "أسرار صغيرة": "أنه لا تنتهي المرّات الأولى إلا بانتهاء الحياة". وحين حُفرت تلك العبارة بقلبي وعقلي، آمنت أن كل يوم نعيشه هو فرصة جديدة لتجربة شيء “لأول مرة”.. لا ينتهي الحماس إلا إذا توقفنا عن الشعور به، ولن يتلاشى الحب إلا إذا كففنا عن ممارسته في كل لفتة وكلمة. النجاح أيضًا له مذاقات متعددة، والحياة مليئة بتجارب أولى لم تخُضها بعد.

لذا كان عهدي لنفسي هذا العام أن تكون أجنحتي قوية بما يكفي لمواجهة العالم، وأن يظل في قلبي متسعًا للحب والحياة رغم قسوتها. أردد لنفسي حين تخفت وتبهت لأي سبب أنه لا زال في أحلامي متسع للتجديد والتنفيذ، ولا زال في عقلي أفكار تولد كل لحظة، ولا زال في صندوقي حواديت تنتظر السرد.

لن أنتظر الوقت المناسب لأي شيء.. سأبدأ الآن لأجعله وقتي المناسب، ولن ألتفت، سأصل لأصنع من المرات الأولى كتابًا سحريًا أرويه لأولادي وأحفادي حين أصبح جدة عجوز تروي الحكايات بشغف في كل مرة، كأنها أول مرة.

من أجل كل تلك المرات الأولى التي توقف عندها الزمن حتى ظننتها لن تمر قط، وتلك المرات الأولى التي مرّت فيَّ، فتمنيت ألا تمر خارجي أبدًا.. لأجل ذلك أكتب تلك السطور.. لأجل عام اختبرت به مشاعر لم أكن أعلم بوجودها، ودروبًا لم أرغب في أن أسلكها ولكنني فعلت رغبة مرّة ورغمًا عني مرات.. ومع ذلك أحسب أنني في النهاية نجوت ونضجت.