بنفسج

طرق لإحياء الحياة الزوجية

الثلاثاء 16 مايو

البشر يختلفون في طريقة تفكيرهم عن بعضهم البعض، وذلك يرجع لأن كل منهم يتمتع بصفات تختلف عن الآخر تبعًا لشخصيته، فهناك الشخصية الخجولة، والشخصية الواثقة، والشخصية الضعيفة، والشخصية المغرورة، والشخصية المزاجية، وغيرها من الشخصيات. وعندما يحدث خلاف مع شخص نتخذ له عذرًا بأنه خجول أو مزاجي أو.. أو..، ولكن عندما يُخطئ أحد من الزوجين لا يتخذ له الطرف الأخر العذر! هل تتوقعون أن الإنسان عندما يُحب يُغير شخصيته؟ قد تتغير بعض الأشياء لكن السمات الأساسية للشخصية لا تتغير وتظهر مع أول خلاف بين الزوجين. هنا نقدم لكم طرق لإحياء الحياة الزوجية.

البشر يختلفون في طريقة تفكيرهم عن بعضهم البعض، وذلك يرجع لأن كل منهم يتمتع بصفات تختلف عن الآخر تبعًا لشخصيته، فهناك الشخصية الخجولة، والشخصية الواثقة، والشخصية الضعيفة، والشخصية المغرورة، والشخصية المزاجية، وغيرها من الشخصيات.

وعندما يحدث خلاف مع شخص نتخذ له عذرًا بأنه خجول أو مزاجي أو.. أو..، ولكن عندما يُخطئ أحد من الزوجين لا يتخذ له الطرف الأخر العذر! هل تتوقعون أن الإنسان عندما يُحب يُغير شخصيته؟ قد تتغير بعض الأشياء لكن السمات الأساسية للشخصية لا تتغير وتظهر مع أول خلاف بين الزوجين. هنا نقدم لكم طرق لإحياء الحياة الزوجية.

|  لا تركزي على العيوب: التغاضي عن عيوب الزوج طالما يقابلها ميزات، وإياك أن تقولي لا توجد مزايا، وعليك بالبحث عنها لتسعدي بها.

| ابحثي عن نقطة تلاقي: أي ابحثي عن اهتمامات مشتركة لتكون نقاط للتلاقي، وإن لم تجديها اصنعيها بنفسك، قد لا تُحبين شرب القهوة بالرغم من أن زوجك يعشقها، فعليك أن تُحبيها وتجعلين وقت احتسائها معه فرصة يومية لتبادل الحديث الذي سيصبح مع الأيام وقتًا ممتعًا.

| لا تكرهيه: إذا لم تحب زوجك لا تكرهيه، لأنك إن فعلتي، سيتحول الكره إلى عداوة وعندها تصبح الحياة مستحيلة.

| أكملي زوجك: تعلمي فن التعامل مع شخصية زوجك، وانظري للنقص في شخصيته وأكمليه بالجميل من شخصيتك.

| عالجيه بالإطراء: تعاملي مع عيوب شخصية زوجك بذكاء، لو قلنا إنه كان أناني في التعامل معك فعالجيه بالإطراء، لكن ليس في كل لحظة بل في وقت الضعف الذي يحتاجك فيه.

| تغافلي: عند الخصام تغافلي واغفري، ولا تتعاملي بقانون الرياضيات أي (1+1=2)، لأن في الحب القوانين مختلفة.