بنفسج

لحرق الدهون وخسارة الوزن: إليك هذه التمارين البيتية

السبت 25 مارس

على الرغم من أن النساء في جميع أنحاء العالم يكافحن لفقدان دهون البطن لعقود من الزمن، إلا أنها لا تزال واحدة من أصعب المهمات عندما يتعلق الأمر بالحصول على الشكل المتناسق. وحتى إذا كنت قد استجمعت نفسك بالفعل ووجدت البرنامج التدريبي المثالي، فستبدأ الشوكولاتة فجأة بالظهور بشكل لا يقاوم، أو ستحضر لك صديقتك كب كيك بدون سبب!

| ركلات الرفرفة

ركلات1.jpg

بالبداية استلقي على سجادة؛ حافظي على ساقيك معًا، ثم مديهما للأمام، ثم شدي عضلات البطن، ارفعي قدميك عن الأرض، وابدأي بتحريك ساقيك لأعلى ولأسفل. كرريه 15 مرة، توقفي مؤقتًا ثم كرريه 15 مرة أخرى.

هذا التمرين سيساعدك على حرق السعرات الحرارية، الحصول على تمرين رائع للقلب، تحسين قدرتك على التحمل، التخلص من دهون البطن، وتقوية عضلة القلب. الوقت المطلوب: 5 دقائق.

| التمرين العكسي

تمرين2.jpg
التمرين العكسي

في البداية، استلقي بشكل مسطح على ظهرك ورفع ساقيك بزاوية 90 درجة، ثم ابسطي يديك على الأرض واسحبي رجليك ووركيك نحو الأعلى مع رفع ركبتيك نحو صدرك. كرريه 15 مرة، توقفي مؤقتًا، ثم كرريه 15 مرة أخرى.

ولهذا التمرين عدة فوائد منها تنشيط عضلات البطن الرئيسية، تحسين وضعية الجسد، وشد عضلات البطن السفلية. الوقت المطلوب: 5 دقائق

| الدفع مع الركلات الأمامية

تمرين 3.jpg
الدفع مع الركلات الأمامية

 ابدأي بقدميك معًا، ثم تراجعي بقدم واحدة لإكمال الاندفاع، وعودي إلى وضعية البداية وأرجحي رجليك وأكملي الركلة. ثم عليك العودة إلى وضعية البداية. كرريه 15 مرة، توقفي مؤقتًا، أكملي لـ 15 مرة أخرى.

وعن فوائده يعمل على تحسين أداء عضلة القلب، تحسين توازنك، زيادة مرونتك، شد عضلات المؤخرة. الوقت المطلوب: 5-7 دقائق

| تمرين لمس الأصابع

تمرين7.jpg

 

 اجلسي على السجادة مع وضع قدميك أمامك وثني الركبتين، ثم ضعي يديك خلفك واتركي وركيك بعيدًا عن السجادة، وارفعي يدك اليمنى مع رفع ساقك اليسرى في نفس الوقت ولمس قدمك اليسرى بيدك اليمنى، وارجعي إلى الوضع المرتفع وقومي بتبديل الجوانب. واستمري بالتناوب ذهابًا وإيابًا. أكملي 16 لمسة، توقفي، نفذي 16 مرة أخرى.

تكمن فوائد هذا التمرين في  تطوير قوتك الأساسية، زيادة فقدان الوزن، تسريع عملية الأيض. الوقت المطلوب: 5-7 دقائق

| متسلقو الجبال

تمرين الجبال.jpg
تمرين متسلقو الجبال

ضعي يديك تحت كتفيك ومدي رجليك خلفك، ويجب أن يكون جسمك في خط مستقيم. ثم اثنِ ركبة واحدة واجذبيها إلى صدرك، ثم افرديها خلفك، وبدّلي الجوانب. كرري 15 مرة، توقفي، كرري مرة أخرى.

وفوائده تكمن في تحسين القدرة على الحركة، وحرق السعرات الحرارية، ويعتبر تمرين لكامل الجسم،وإشراك عضلات الذراعين العلويين. الوقت المطلوب: 5 دقائق.

| ركوب الدراجة

تمرين متسلقو.jpg
تمرين ركوب الدراجة

استلقِ على السجادة واحتفظي بيديك إما بجانبك أو خلف رأسك، وارفعي كلا الساقين عن الأرض وثنيهما عند الركبتين، ثم اجعلي ركبتك اليمنى قريبة من صدرك، مع إبقاء ساقك اليسرى بعيدة، وابعدي رجلك اليمنى عن صدرك، وقربي ساقك اليسرى من صدرك. كرري 15 مرة على كل جانب، توقفي مؤقتًا، ثم كرري مرة أخرى.

أما عن الفوائد هي شد عضلات الورك، تنشيط عضلات البطن العلوية. الوقت المطلوب: 5 دقائق.

| القفز باستخدام المقعد

القفر تمرين.jpg
القفز باستخدام المقعد

ضعي يديك على مقعد أو كرسي، جمعي قدميك معًا على الجانب الأيمن من المقعد أو الكرسي، حافظي على ظهرك مستقيم، واثنِ ركبتيك واقفزي فوق المقعد إلى الجانب الأيسر، ثم اقفزي سريعًا إلى الجانب الأيمن. كت من المهم أن تتحركي بسرعة وسلاسة، لا تتوقفي بين القفزات. قومي بأداء 20 قفزة على الطاولة، توقفي مؤقتًا، ثم كرري مرة أخرى.

وتكمن فوائد هذا التمرين في تقوية عضلات جسدك السفلية،حرق السعرات الحرارية. الوقت المطلوب:5-7 دقائق

 


| رابط المقال الأصلي من هنا.