بنفسج

إليك سيدتي.. 5 تطبيقات صحية للنساء

الخميس 16 فبراير

في السنوات الأخيرة أثبتت الهواتف الذكية نجاحها في تغيير نمط حياة المرأة للأفضل، من خلال تطبيقات تحثها على الحفاظ على صحتها الجسدية والنفسية، وتسير معها جنبًا إلى جنب لتقديم الفائدة والمعلومة الصحيحة، ومؤخرًا توجهت العديد من النساء للبحث عن تطبيقات مفيدة للمرأة على كافة الأصعدة سواء للياقة البدنية وتخفيف الوزن، أو للحمل ومتابعة الجنين، أو للأنظمة الصحية الغذائية، أو حتى لاكتساب عادة صحية.

بنفسج تقدم هنا عدد من التطبيقات المفيدة للنساء، والتي حازت على إعجاب الملايين حول العالم، وأثبتت نجاحها في تحقيق المرجو من خلالها.

تطبيق Clue

تطبيق كلو.png
تطبيق Clue الخاص بالنساء


هو تطبيق خاص بالنساء يقدم تاريخ الدورة الشهرية بدقة، ليعطي مساحة للسيدات ليكن على استعداد تام لها ،ويقوم التطبيق بإرسال تنبيهات للاستعداد لاستقبال الدورة كل شهر، مع العلم أنه يحسب تاريخها بدقة لثلاثة أشهر قادمة.

ولا تقتصر ميزاته على ذلك، بل يقدم لك حساباً دقيقاً لأكثر الأوقات خصوبة لديك وجاهزية للحمل ، ويمكنك تفعيل خيار التذكير بتناول حبوب منع الحمل في موعدها إن كنت تودين ذلك ، وأيضًا يقدم تطبيق clue للنساء الحوامل خدمة تسجيل أعراض الحمل، ومراقبة نمو الجنين، وينبه للتغيرات التي تظهر على جسد الحامل حتى موعد ولادتها.


اقرأ أيضًا: نسيت كلمة السر! تطبيقات لحفظ وإدراة كلمات المرور


كما يحتوي التطبيق على جانب تثقيفي يساعد النساء على فهم أجسادهن،حيث يقدم مقالات عن الصحة الإنجابية والدورة الشهرية، ويجيب عن أسئلة عديدة للسيدات اللواتي يبحثن عن المعلومة الدقيقة.

تطبيق Ovia Pregnancy Tracker

تكبيق.jpg
تطبيق Ovia Pre gnancy Tracker الخاص بالسيدات الحوامل

هذا التطبيق مخصص للسيدات الحوامل لتتبع الحمل،  وهو بسيط وسهل الاستخدام ، فبمجرد أن تقوم السيدة الحامل بادخال البيانات المطلوبة، يقدم التطبيق محتوى خاص بها وذلك وفقًا لحالتها ويعطيها تاريخ الولادة المقترح ، كما ويتتبع التطبيق وزنها ،وأعراض الحمل الظاهرة عليها بدقة ويتابع نمو الجنين، ويعرض مقالات توعوية حول الحمل ، كما يحذر الحامل من أي خطر صحي من الممكن أن يحصل لها بناء على الأعراض التي ذكرتها.

تطبيق Hydro Coach

هو تطبيق مقدم للسيدات اللواتي يهملن في شرب الماء بشكل يومي، هذا التطبيق خيار جيد لهن، ما عليك سوى إدخال وزنك وعمرك ونمط حياتك، وسيقدم لك الكمية التي عليك شربها خلال اليوم وفقًا لحالة جسدك، ويمكن أن تدخلي الكمية التي ترينها أنتِ مناسبة لك بشكل يدوي، وسيقوم التطبيق بتذكيرك بشرب الماء في المواعيد التي حددتها.

كما يقدم hydro coach إحصائية شاملة للماء الذي قمت باستهلاكه بشكل أسبوعي وشهري وسنوي، ويتيح أيضًا معرفة كميات السوائل التي حصلت عليها من المشروبات الأخرى.

هو تطبيق مقدم للسيدات اللواتي يهملن في شرب الماء بشكل يومي، هذا التطبيق خيار جيد لهن، ما عليك سوى إدخال وزنك وعمرك ونمط حياتك، وسيقدم لك الكمية التي عليك شربها خلال اليوم وفقًا لحالة جسدك، ويمكن أن تدخلي الكمية التي ترينها أنتِ مناسبة لك بشكل يدوي، وسيقوم التطبيق بتذكيرك بشرب الماء في المواعيد التي حددتها.

كما يقدم hydro coach احصائية شاملة للماء الذي قمت باستهلاكه بشكل أسبوعي وشهري وسنوي، ويتيح أيضًا معرفة كميات السوائل التي حصلت عليها من المشروبات الأخرى.

تطبيق Calorie Counter

تطبيق.jpg
تطبيق Calorie Counter لحساب السعرات الحرارية

تطبيق خاص بالصحة البدنية يعتمد على  حساب السعرات الحرارية، ويوفر لك معلومات غذائية، ويعرض تمارين رياضية مناسبة للحفاظ على اللياقة البدنية.

يتمتع التطبيق بميزات عدة : حيث يمكنك من تعديل نظامك الغذائي بشكل صحي وخسارة السعرات الحرارية، كما يمنحك خيار المفكرة أو سجل الطعام لتسجيل الأكلات التي ستتناولينها والسعرات التي ستدخلينها لجسدك ، ويوفر خيار تصوير الطعام ليقوم باعطائك نبذة سريعة عن سعراته الحرارية ، اضافة لتقديم وصفات لأطعمة صحية يمكنك إعدادها، ويقترح نظام حمية غذائية للراغبين في تخفيف وزنهم.

Nike Training Club

إنه من أفضل تطبيقات الصحة البدنية الذي تُعنى بتقديم التمارين الرياضية للنساء للحصول على جسد مثالي. يتيح التطبيق مجموعة من التمارين المنتقاه بدقة، ويضع لك مخططًا واضحًا لتمارينك الخاصة، وذلك بحسب حاجتك وصحتك الجسدية وتطور قدارتك البدنية مع الممارسة الدائمة للرياضة.

تتنوع التمارين في Nike Training Club ما بين تمارين القوة ، واليوغا، وصولًا إلى تدريبات تستهدف البطن والساقين والذراعين. 

إنه من أفضل تطبيقات الصحة البدنية الذي تُعنى بتقديم التمارين الرياضية للنساء للحصول على جسد مثالي. يتيح التطبيق مجموعة من التمارين المنتقاة بدقة، ويضع لك مخططًا واضحًا لتمارينك الخاصة، وذلك بحسب حاجتك وصحتك الجسدية وتطور قدارتك البدنية مع الممارسة الدائمة للرياضة.

تتنوع التمارين في Nike Training Club ما بين تمارين القوة واليوغا، وصولًا إلى تدريبات تستهدف البطن والساقين والذراعين. إن التطبيق يحتوي على تدريبات لا تتطلب أي معدات لاجرائها، وفيه عدة مستويات تبدأ بالمبتدئ ، ثم المستوى المتوسط اضافة للمتقدم. 


اقرأ أيضًا: "محمول" يصنع فارقا: تطبيقات مختارة لتنظيم يومياتك


ومن المميزات اللافتة لهذ التطبيق أنه يمكنك  من طرح الأسئلة والحصول على إجاباتها بشكل سريع، ويتيح أيضًا سماع تعليمات صوتية مسجلة يمكنك الاستماع إليها دون إيقاف التمرين.

قدمنا تطبيقات مفيدة للنساء تعج بها شبكة الإنترنت، والتي قدمت للنساء الفائدة  ،وساعدتهن على الحصول على المعلومات بأسهل طريقة ممكنة وبشكل مجاني ، ويمكنك عزيزتي البحث أكثر والحصول على تطبيقات تساعدك على تنظيم حياتك وصحتك بشكل مثالي.