بنفسج

في المنزل الجذاب: يشع الأصفر ليتألق الرمادي

الخميس 11 يونيو

يعد اللونين البيج بمشتقاته والرمادي بمشتقاته أيضا من أكثر الألوان استخدامًا في الديكورات المنزلية، للهدوء الذي يبثه اللونان، كما ويدرج دمجهما مع ألوان أخرى كالأبيض والأسود والسكني والفضي. ليضفي كل هذا حيوية وجمالا على البيت لا مثيل له. 

وحين تريدين التفرد بلون جذاب جدًا للعين، يمكنك اختيار اللون الأصفر الأساسي المشع مع الرمادي المحايد، ليكونا خليطًا فريدًا يخلق بقعة ضوء في ديكور منزلك. كما أن ترافقهما سويًا يبث الحياة في المكان ويجعله مليئًا بالحيوية. هنا، سنعرض درجات عديدة من الأصفر المرافق للرمادي في غرف متعددة في المنزل.

| أريكة صفراء وجدار رمادي في غرفة المعيشة

1.png

من الممكن  اختيار أريكة صفراء - من درجات الأصفر البارد- ومن الممكن أن يُطلى الجدار الخلفي للأريكة باللون الرمادي الغامق. ويمكنك إضافة بعض الوسائد المزخرفة  الزاهية. سيعطي انطباعا بالرقي والجمال.

| أريكة صفراء وجدار رمادي في غرفة الطعام 

2.png


يمكنكِ تكرار ذات الأمر في غرفة الطعام أيضاً، سفرة بكراسي صفراء، وجدار رمادي. تُظهر الصورة أيضاً أن ربة البيت اختارت سجادا وستائر باللونين الأبيض والسكني، مما جعل اللون الأصفر مميزا وملفتا للانتباه.  

| الأصفر في اكسسورات غرفة الطعام

3.png

هنا في غرفة المعيشة، تم استخدام درجة أخرى للأصفر وهي الذهبي، وتم اعتماده في قطع الأثاث المكملة والثانوية، كالستائر واللوحات الفنية ونقوش الكراسي والمفارش أيضاً، التي أعطت جميعها إحساسا بالدفء والرقي.  

| مزيج رائج في الديكورات الحديثة

ق9.png

الرمادي مع الأصفر يشكلان مزيجًا رائعًا في الديكورات الحديثة المعاصرة. كما أن اللون الأسود في المقاعد،  والدرجة الناصعة  جدًا من الأبيض في الطاولة، والأرضية الداكنة، منحت غرفة المعيشة نعومة ورقي. تستطيعين أيضًا أن تجعلي الغرفة مضيئة ومبهجة  أيضًا بهذه الدرجات كما هو مرفق.

 | الأصفر والسكني في غرفة النوم

6.png


السكني أو الرمادي يعتبر من الألوان الهادئة التي تساعد على النوم والاسترخاء، ولكن إضافة لمسات قليلة من اللون الأصفر تبعث في المكان الروح والجاذبية.  كما يمكن دمج درجتين من السكني الداكن الأنيق والسكني الفضي كما في الصورة. أما الأبيض في الأثاث فيمكن استخدامه  كونه ينير الغرفة داكنة الجدران.

| الأصفر في اكسسوارات غرفة النوم 

ق10.png


النقوش المتداخلة باللونين الأصفر والسكني، كنقوش الأزهار في المفرش التي تظهر في الصورة، وزخارف أخرى من اللون الأصفر، أضفى بهجة وحيوية على الغرفة. أما إذا كنت تفضلين جعل أساس الغرفة هو درجات السكني، ولا تريدين أن يطغى لون جانبي آخر،  استخدمي إضافات صغيرة كالصينية الصفراء هنا ( ملاحظة: الصينية الآن تستخدم في الديكورات الحديثة كديكور جمالي وتظهر لك الأسطح أكثر تنظيمًا).

| خيار آخر لغرفة النوم

9.png


في غرف النوم الزاهية يمكن استخدام هذا الخليط. هنا تم استخدام الأصفر الليموني الجريء كجزء من طلاء الجدار والقليل منه أيضًا في مفرش السرير.

| الأصفر في الوسائد 

ق11.png


في الجانب الأيسر من الصورة أعلاه، تظهر الوسائد الصفراء في غرفة استقبال الضيوف، وقد قامت بذات الدور الذي تقوم به المزهرية المبهجة، وأضفت لمسة جمالية جريئة على هذه الغرفة الناعمة والعصرية. أما في الجزء الأيمن من الصورة فقد تم فصل الحدود بين غرفتي المعيشة والطعام المفتوحتين على بعضهما بسرير الاستلقاء الأصفر، الذي أضفى جاذبية على المكان مع المقاعد الصفراء.

 | الأصفر في الستائر

12.png


الخطوط الصفراء العمودية على جانبي الستائر التي تحيط بالنوافذ الطويلة، أظهرت جمال النوافذ بامتدادها من الأرض إلى السقف، إضافة للأصفر المتوازن في الأريكة.

| خيارات أخرى

13.png


هنا، الخشب بالتدرجات الطبيعية الدافئة مع الأصفر الذهبي المزخرف في قماش الأريكة، يعطي مظهرًا مريحًا ومحببًا لغرفة اجتماع العائلة.

| الأصفر للفت الانتباه

14.png

إن كنت من أنصار الألوان المحايدة والكلاسيكية، فيمكنك إدخال لمسات بسيطة جدا من اللون الأصفر للفت الانتباه فقط، كما تظهر في هذه الصورة المسرفة في الجمال والأناقة!  

| زاوية الطفل

15.png

 يعتبر اللونان الرمادي والأصفر من الألوان التي تناسب كلا الجنسين؛ فإن كنت في حيرة من أمرك وتنتظرين مولودك ولا تعرفين جنسه، لا بأس يمكنك التجهيز بهذه الألوان العصرية.

| الأصفر المُعتّق

16.png


هذه الخزانة القديمة الأنتيك تم إعادة دهنها باللون الأصفر المشع، وهو ما أبرزها أكثر بجانب الجدار الرمادي الفاتح.

| الأصفر في المطبخ

ق12.png

 السقف الأصفر أضاف إنارة للمطبخ الذي يفتقد نوعًا ما إلى الإنارة الطبيعية، أما الرمادي في الكراسي العالية  والرخام، فقد كسر الأبيض السائد في خزائن المطبخ. إنها توليفة جميلة حقاً.

| الأصفر في التواليت

جج.jpg

الأصفر في الإطار المحيط بالمرآة يكاد يكون هو الشيء الوحيد البارز في هذا التواليت ذو الألوان الحيادية. قد تكون إضافة بسيطة ولكنها تحدث فرقًا كبيرًا في النهاية.