بنفسج

شعر المحجبات من حقه أن يتنفس

الإثنين 08 نوفمبر

مادة مترجمة لموقع بنفسج
مادة مترجمة لموقع بنفسج

النساء بشكل عام يولين لشعرهن اهتمامًا خاصًا، ولكن في بعض الظروف يجبرن على إهماله قليلًا، لانشغالهن وخصوصًا المحجبات اللواتي يرتدين حجابهن لفترات طويلة وبشكل يومي، ولكن يجب عليك كمحجبة أن تتركي شعرك يتنفس، افسحي له المجال لأن يظل براقًا لامعًا صحيًا، امنحيه قليلًا من الوقت لتفادي مشاكل الشعر الشائعة؛ كالقشرة والتقصف والضعف العام، لذلك، عليك الحفاظ على جدول عناية دائم لشعرك. إليك عزيزتي المحجبة بعض النصائح الجوهرية التي ستساعدك على التمتع بشعر صحي خال من العيوب.

 | لا تربطي الشعر المبلل: هذه أهم نصيحة للفتيات المحجبات، لأن غالبيتهن يربطن شعرهن المبلل تحت الحجاب حين يضطررن للخروج سريعًا من المنزل، ربط الشعر المبلل لكل السيدات هو بالفعل عبارة عن تحطيم لجذور الشعر، ولكنه الأسوء للمحجبات؛ لأنه لا يجف طبيعيًا، ويبقى مربوطًا لساعات. ربط الشعر المبلل يضيف عناصر أخرى للحالة السيئة (لشعر المحجبات)؛ لأن الشعر سيجف ويلتصق بفروة الرأس. وبالتالي عندما تخلعين الحجاب بعد عدة ساعات، سيكون شعرك مسطحًا وضعيفًا.

تجنبي ذلك عن طريق إعطاء نفسك المزيد من الوقت لتجفيف شعرك. خططي لغسل شعرك قبل خروجك بعدة ساعات، وبالتالي، سيكون هناك الكثير من الوقت ليجف قبل أن يكون عليك ربطه وارتداء الحجاب. إن كنتِ على عجلة ولا يمكنك انتظاره حتى يجف، استخدمي مجفف الشعر باعتدال.

| اغسلي حجابك باستمرار: قد تكون هذه النصيحة واضحة، لكن لا مانع من تذكيرك! فسواء كنت تملكين قطعة حجاب واحدة أو أكثر، من المهم غسلها باستمرار؛ لأنها هي التي تلتصق بها شعورنا وفروات رؤوسنا طوال النهار.

الكثير من قشرة الرأس والغبار يظهر بينها، لذلك، من المهم المحافظة على نظافتها، لأنه في حال اتساخها سيتدمر الشعر. حاولي أن تمتلكي حجابين أو ثلاثة في مجموعتك، وبالتالي يمكنك التبديل بينهم.

 | قومي بتهوية شعرك: إذا كنتِ محجبة، هذا يعني أن يبقى شعرك مربوطًا بإحكام تحت الحجاب طوال اليوم، وهذه الطريقة الوحيدة للمحافظة عليه. ولكن عندما تعودين للمنزل، اخلعيه. قومي بفتح شعرك، وفكي ربطته، وقومي بتمشية أصابعك خلال شعرك وفروة رأسك؛ لتسمحي للدورة الدموية بالجريان. بعضنا يرتدين الحجاب للعديد من الساعات، وهذا يعتمد على نمط حياتك، وفي الحقيقة فإن شعرنا لا يتنفس. لذلك قومي بزيادة عدد هذه الساعات عندما تكونين في المنزل، وليس عليك تغطية شعرك، ودعيه مفكوكًا، واجعلي فروة رأسك تتنفس. إذا كان يجب عليك ارتداء الحجاب في المنزل دومًا، في حال وجود رجل من غير المحارم يسكن معك، قومي بارتداء حجابك بطريقة غير مشدودة؛ لتسمحي للهواء بالجريان، وفروة رأسك ستشكرك!

 | قصي شعرك بانتظام: ارتداؤك للحجاب لا يعني أنه لا يتوجب عليك قص شعرك! سواء كان طويلًا أو تريدين المحافظة عليه قصيرًا، فإن قصه كل 4 إلى 6 أسابيع يُنصح به وبشدة، فقط لتتخلصي من الأطراف المتقصفة. لذلك حتى إن لم يرَ شعرك أحد، فلا تهمليه، وتأكدي من قصه باستمرار؛ لتحافظي على نموه بشكل صحي.

| اجلسي في الشمس: كونك ترتدين الحجاب طوال اليوم تقريبًا، فإن فرص تعرض شعرك وفروة رأسك للشمس غير كافية، لذلك، نقترح أن تقومي بفتح الستائر، والجلوس في أكثر جزء مشمس بمنزلك، على الأقل لمدة نصف ساعة أسبوعيًا.

فيتامين (د) مهم للشعر وفروة الرأس، وكونك تغطين شعرك لا يعني أن شعرك لا يمكنه الحصول عليه! لذلك، دعي شعرك يتعرض لضوء الشمس، ويمتص بعض الأشعة.

 | لا تربطي شعرك بإحكام: نعلم أنه من الممكن أن يكون صعبًا عليك كمحجبة، ولكن حاولي أن لا تربطي شعرك للخلف بإحكام. هي ممكن أن تكون عادة خاصة لتحمي شعرك من أن ينكشف، ولكن حاولي، واربطي شعرك بشكل رخو، على الأقل يومًا واحدًا أسبوعيًا، حتى لا تلتوي جذور الشعر بسبب سحبها للخلف باستمرار. إذا ارتديتي قطعة تحت الحجاب، فسيبقى شعرك للخلف بكل الحالات.

يا فتيات، لا يعني ارتداء الحجاب أنه لا يجب عليكن الاعتناء بشعركن! شعرك هو جزء منك، مثل أسنانك وأظافرك. وفقط لأن العالم لا يمكنه رؤية شعرك، فهذا لا يعني إهماله. لذلك، حافظي على هذه النصائح لتنعمي بشعر صحي وقوي.