بنفسج

بعيدا عن الطلاء الممل: أفكار لديكورات حيوية لحائط منزلك

الجمعة 26 مايو

قد تقفون أمام جدار المنزل، حائرين، وتتساءلون، ما هو شكل الديكور المناسب لهذا الجدار الفارغ؟ لا بد أن هناك مزيدًا من الأفكار غير هذا الطلاء الممل! ستقدم لكم "بنفسج" الحل من خلال بعض الأفكار الجذابة لديكورات جدارية غير تقليدية لكافة الأذواق.

| نبات داخلي ضخم

نبات ضخم.jpg


لا شك أن النباتات الطبيعية جذابة وجميلة، وتمنح حيوية ونقاء لجو المنزل. اختاري نبتة خضراء كبيرة، واجعليها بمرافقة لوحة، بألوان حيادية، تغطي الجدار كخلفية لنبتتك المميزة.

| قطعة فنية من أغصان الأشجار

جداريات 2.jpg

من الأفكار المميزة، والتي يمكن أن تصنعيها بسهولة، إذا توفر لديك إطار خشب عريض، وبعض فروع الأغصان. قصي الأفرع بأطوال متساوية، وألصقيها عشوائيًا بين خشبتي إطار بشكل أفقي. لا بأس إن خرجت بعض الأفرع للخارج، سيعطيها هذا مزيدًا من الجمال والعفوية الطبيعية. يمكن أن تجعليها قطعة واحدة أو أكثر. هذه القطعة الفنية الدافئة، تُعد مناسبة لغرفتي النوم الجلوس.

| صحون الخزف

صحون.jpg


علقي مجموعة من الصحون الخزفية المزخرفة في واجهه قريبة من المطبخ، أو في مكان تناول الطعام. سيكون ديكورًا جميلًا وغير تقليدي. يمكن أن تختاري مزيجًا من الألوان الجريئة، وبأشكال وأحجام مختلفة لمزيد من الجاذبية.

| رفوف عائمة

رفوف.jpg

أضيفي بعض الرفوف لغرفة المعيشة، أو في الجدار الذي يوجد فيه التلفاز. لمظهر أكثر عصرية، ضعي على الرفوف كتبك المفضلة فقط، بدون اكتظاظ. يمكن أن تضيفي أيضًا بعض التحف المرافقة، أو النباتات الصغيرة.

| مرايا على شكل النوافذ

جداريات 6.png

هذه المرايا المميزة على شكل النوافذ الضخمة، تضيف مساحة وفضاءً للمكان. تعتبر هذه فكرة ذكية للغرف الضيقة، أو الغرف التي تفتقر إلى وجود نوافذ.

| مكتبة جدارية

جدارايات 10.jpg

تُعد المكتبة أيضًا ديكورًا، فإن كنتم تحبون القراءة، ستكون هذه الفكرة مناسبة لكم، إذا كان لديكم جدار واسع، أو حتى زاوية فارغة، فالمكتبة يمكن أن تكون ديكورًا جميلًا ومفيدًا في نفس الوقت. يمكن أن تضيفي بعض التحف المميزة. من المواد الجديدة في الديكورات الحديثة، استخدام الحديد الأسود بمرافقة الخشب أو بدونه. يمكن أن تختاري الخشب بحسب ديكور المنزل العام، كما أن البلوط الطبيعي الفاتح يخلق تباينًا مع الأسود. ستكون هذه الرفوف البسيطة تحفة جدارية عصرية بحد ذاتها.

| لوحات جدارية مقسمة

جدارايات 11.jpg

من الأفكار الجديدة للوحات الفنية، تعليق مجموعة من اللوحات، لتشكل معًا لوحة واحدة. تجذب هذه اللوحات الناظر ليتتبع بنفسه، كيف عُلقت مجتمعة، وكيف أكملت بعضها بوحدة واحدة.

| ديكور السجاد للحائط

جداريات 3.jpg

بالفعل، يمكن أن تعلقي سجادة على الحائط، وكأنها لوحة فنية، خاصة، إن كانت سجادة مميزة وثرية بالتفاصيل والعمل اليدوي. لمحبي الألوان، يمكن أن تختاري السجادة بألوان تتماشى مع ألوان الأريكة والوسائد. يمكن أن تجعلي السجادة محور الرؤية في الغرفة، اجعليها هي العنصر الوحيد الملون. واختياري باقي أثاث الغرفة بألوان حيادية، كالأبيض والسكني والبيج.

| خداع بصري

جدارايات 13.jpg
 

إذا كان لديكم غرفة، أو ممر ضيق، يمكن أن تستخدموا ورق جدران لخلق نوع من الخداع البصري، بشكل يوحي بمساحة زائدة، وهو في الوقت ذاتة ديكور غير تقليدي يبهر العين.

| لوحات النباتات المضغوطة

اصنعي لوحاتك المميزة من النباتات المفضلة للديكور، كل ما عليك هو وضع الأزهار أو النباتات التي تريدين بين ورقتين، من ورق الزبدة، ومن ثم اضغطيها في داخل كتاب سميك، وضعي فوقها كتبًا أخرى إذا كانت الزهرة كبيرة، ثم ضعيها بين قطعتين من الزجاج، ثم في إطار لوحة، لتظهر لديك لوحة خلابة من الزهور.

| حطب المدفأة

حطب.jpg

إن حطب المدفأة ليس فقط للتدفئة، وإنما هو أيضًا ديكور جميل، فكما نرى، تستطيعين أن تضعي جدارًا من الخشب في حامل ضخم يغطي واجهة كاملة، وبشكل جميل للغاية.

| ملصقات الحائط

جدارايات 8.jpg

ديكور جميل وموجود بتكلفة منخفضة، وهي تُغني عن ورق الجدران، كما أنها سهلة اللصق، ويمكن تغييرها بسهولة إذا مللت منها بعد حين.

| لوحة فنية بمقاس مناسب

جداريات5.png


لا بد أن تكون اللوحة مناسبة لحجم الأثاث أسفل منها، فعرض اللوحة الفنية، مثلًا، يجب أن يكون أصغر ب 14 الى 25 سم.