بنفسج

ثلاثينية؟ [14] تجربة ينصحنكِ بها

الأحد 14 نوفمبر

إذا وصلتِ إلى الثلاثين فأهلا بكِ في مقتبل النضج والامتنان مع الكثير من الخبرات، لا تخبري الجميع أنك تكبرين، فكلنا صغير أمام تلك الأشياء الكثيرة التي تمر علينا في الحياة. هذا العمر على وجه التحديد سيجعلك حذرة، فأنتِ في المنتصف، ولكن لديك شعور أنكِ تعرفين الكثير، وأنا أوافقك الرأي، لكن لا بد من أشياء ساحرة بعد، ربما مختفية داخلك، أو في صندوق قديم عليك فتحه. لذا، أود منكِ أن تبحثي عن ثلاثين عامًا آخر، لكن، وأنت هنا معنا حتمًا ستزيدك تلك التجربة شغفًا، تعلمًا، تغييرًا لما هو قادم. سنتعرف إلى أكثر 14 تجربة عليكِ فعلها عند الثلاثين:

| إنسِ ماضيك

لن يفيدك شيء إن وجهتِ روحك إلى الوراء، ما عليك فعله أن تمضي قدمًا في حياتك، وهذا لن يحدث إذا كنتِ طوال الوقت تبحثين عن الذكريات السعيدة والتعيسة، عليك بالاستسلام ومعايشة الحاضر وترك الماضي كما هو.

| حرري قيودك

لا تدعي شيئًا يخيفك أو يعرقل خطواتك، تذكري أكثر الأشياء ذعرًا وداومي على فعله، لن تخسري شيئًا، تلك التجربة ستكسر حواجزك، وتجعلك أكثر شجاعة، وهنا لا نتحدث عن تلك الأفكار المجنونة التي تراودنا من وقت لآخر، مثل تسلق جبل في الصحراء، ونحن لا نعرف كم المخاطر التي تواجهنا، لكن أتحدث عن الأشياء التي تصبحين قادرة على فعلها من الناحية النفسية أو الجسدية. ابدأي مثلًا بالتحدث أمام الجماهير إذا كنتِ تعانين من الانطوائية الزائدة. 

| استثمري كل شيء

انطلقي في بلورة الاستثمار في وقتك، عقلك وتعليمك، كل شيء، تجدين به عائدًا معنويًا أو ماديًا، ابدأي به على الفور، أولهم الاستثمار المادي، سواء بشراء أشياء ذات قيمة، أو دخول مشاريع لها نطاق ربح مرتفع حتى الادخار على سبيل الأمان في المستقبل.

| سامحي الجميع

حتى تعيشين ما تبقى لكِ بسلام، حاولي مسامحة من أخطؤوا في حقك، أو من يحملون كرهًا تجاهك، عليك التغلب على شعورك بالانتقام بالكثير من الإحسان، انسِ كل من رحلوا عنكِ وبادري بالمصافحة.

| تعلمي قيادة السيارة

عليك في هذه المرحلة العمرية تعلم قيادة السيارة، حتى ولو لم تملكيها بعد، عليك بمواصلة التعلم حتى تقدمين على هذه الخطوة حتمًا ستسهل عليك الكثير. ستشعرين بمدى إنجازك وستثقين بنفسك أكثر وسيجعلك هذا أكثر جرأة على خوض المزيد من رحلات التعلم في المجالات المختلفة.

| اقرأي في شتى المجالات

سافري في الكتب حولك لتغذية روحك أولاً، ولمعرفتك بكل الأمور ثانيًا حتى تتمكني من إعداد جيل رائد مثقف واعٍ بمعنى الكلمة لأن أولادك هم أثرك في الحياة.

| أتقني عمل لأحدهم

افعلي شيئًا، ولو بسيطًا، لأي شخص تقابلينه في عملك، أو من أهل بيتك، أو حتى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ساعديهم بنية طيبة في ما يريدون، وسيمنحك الله شعورًا ممثالًا من السعادة.

| ابحثي عن شريك الحياة

مع كل التطورات الشخصية التي مررت بها، عليك تفهم شخصيتك الحالية وطباعها ومعرفة ما هو المناسب لك، مع الكثير من الاهتمام بمهاراتك وهواياتك حتى تحصلين على ما هو أقرب إليك في الشخصية والروح وتؤسسين معه حياة أسرية تنعم بالسلام النفسي والرضا. 

| ابحثي عن الحقيقيين

الحياة قصيرة والتصنع لا يفيد، إذًا عليك البحث عن كل ما هو حقيقي وغير متكلف على الإطلاق سواء أشخاص أو أعمال، وعليك الالتزام بتلك الصفات بك بالتعرف على أشخاص جدد هو أن تجعلي محيطك الاجتماعي متجدد دائمًا.

| اعتني بصحتك

في هذه المرحلة العمرية، عليك الاهتمام بصحتك، وعمل فحوصات طبية من وقت لآخر للاطمئنان على الصحة الداخلية، إضافة إلى الاهتمام والعناية ببشرتك، من خلال مستحضرات العناية التي تزيل السموم والشوارد الحرة، أو تصحح من التجاعيد المبكرة، وغيرها من مستخلصات النضارة وترطيب البشرة بشكل أكبر.

| اشتركي في عمل تطوعي

عليكِ بالتطوع في الجمعيات والمراكز المجتمعية، سواء الخيرية منها أو الاجتماعية حتى تترك بصمة فعالة في مجتمعك ومنتجة للكثير من الأفكار الناجحة.

| ابدأي عملك الخاص

زمام المسؤولية ونفذي مشروعك الأول كي تصلين للنجاح بجدارة، عليك بفكرة ومجال عمل تفضلينه حتى تبدعي، ولا تترددي في طلب المشاركة من الأصدقاء. وإن لم تحبذي العمل القيادي، عليك بالبحث عن مستوى أعلى من وظيفتك الحالية والتطلع نحوه بكل جدية.

| مارسي هوايتك

صورة 96.PNG

تلك الكتلة الإبداعية في مجال تبرزين به سواء فنيًا مثل الغناء _ التمثيل أو ثقافي كتابة _ صحافة، اجعلي من هوايتك بوصلة تحدد أهدافك في الحياة برسم أفكار جديدة حتى تصلين لهدفك، بادري بتدشين موقع إلكتروني، أو صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعرض تلك الموهبة على مجموعة أكبر من الأصدقاء.

سارعي في أخذ ورش تدريبية لصقل تلك المهارات. جربي صنع الحلويات بعد تعلم كل شيء عن الطبخ. جربي البدء بالتصوير بعد دورة عن التصوير. جربي تعلم لغة ثانية أجنبية وجديدة عليك. أو جمع العملات النقدية، وكل تلك الأشياء التذكارية. جربي تحديات جديدة من خلال قراءة عدد من الكتب سنويًا. جربي دورة في الرقص أو في اليوجا وانشري الطاقة. اشتركي في نادٍ وتعلمي ركوب الخيل، والكثير من الهوايات التي تفرز هرمون الدوبامين في جسمك.

| عبّري عن ما بداخلك

أنت الآن في الثلاثين، فلديك من النضوج العاطفي الكثير حتى تعبرين عن كل ما تشعرين به إن وجدت من يحبك بادليه كلمة أحبك من يقف بجانبك، امنحيه الامتنان، جربي أن تفصحي عن مكنوناتك لكي تنعمي بعلاقات طويلة الأمد ورائعة.