بنفسج

مسكنك ومتنفسك: كيف يكون بيتك بلمستك؟

الثلاثاء 18 يناير

البيت هو أكثر من مجرد مساحة للسكن، وأعمق من أن يكون مجموعة من قطع الأثاث المصفوفة وحسب، البيت وسيلتنا للراحة والطمأنينة والسعادة، هو مستودع ذكرياتنا وحافظ أسرارنا، هو الملاذ الذي نلوذ به بعد يوم مُتِعب، والملجأ الذي نهرب إليه من ازدحام الحياة وصِعابها، لذلك لا بد أن نعطي لهذا المكان اهتمامًا كبيرًا وعناية بتصميمه وتفاصيله، التي تعكس جمال ذوقك، ورقّة إحساسك، وتظهر شخصيتك من خلاله. في موضوع اليوم سأشارككم مجموعة نصائح لتضيفي اللمسة الأنثوية الساحرة على منزلك. سنبدأ بالمفروشات من حيث الحجم والموديل والألوان.

| الحجم والموديل

المفرروشات1.jpg
اختاري مفروشات تلائم مساحة المنزل وتصميمه ولا تختاري الكنب الكبير على المكان

 من الضروري أن تختاري مفروشات بحجم وموديل يتماشى مع مساحة المنزل وتصميمه، فكثيرًا ما يتم اختيار مفروشات نراها جميلة في صالة العرض والمحلات، لكن بمجرد نقلها إلى المنزل نجد أنها لا تلائمه، وأنها أخذت أغلب المساحة فأصبح شكل البيت ضيقًا مزدحمًا.

الألوان

المفروشات5.jpg
من الجيد أن تختاري المفروشات المنقوشة بالرسوم الهندسية أو كاروهات فهي تضفي حركة وجاذبية للمكان

من الرائع اختيار المفروشات المنقوشة، فهي تضيف للمكان الحياة وتعطيه حركة ونشاطًا. بإمكانك اختيار ما هو منقوش بالورود أو بأشكال هندسية كالمخطط أو الكاروهات.

الالوان1.jpg
هنا الكنب بلون واحد وتم إدخال نقوش خفيفة في الوسائد والستائر لإضفاء حركة في المكان

وكما بإمكانك اعتماد المفروشات ذات اللون الواحد "السادة"، مع إدخال النقوش في الوسائد أو السجاد والستائر. ملاحظة: تجنبي الجمع بين المنقوش، أي في حال اختيارك لكنبة منقوشة مثلًا، فمن الأفضل أن تكون الستائر والوسائد عليها "سادة" والعكس صحيح.

| إكسسوارات وإضافات أنثوية ساحرة

الإكسسوارات هي ما يبرز جمال المنزل ويكمل زواياه وتفاصيله، وتعطي الروح للمكان، وبها تظهر لمستك الخاصة وذوقك الفريد، وهناك العديد من الخيارات المتاحة والبسيطة، والتي من خلالها يمكنك إبراز الطابع الأنثوي الرقيق وإضافة السحر للمكان ومنها:

| الفراء "الفرو"

لفرو.jpg
الفرو إكسسوار جميل في المنزل يضفي جوًا من الدفء على المكان يمكنك إدخاله على شكل وسائد أو مفارش أو سجاد

من الخامات المميزة التي تضفي جوًا من الدفء والنعومة على المكان، وبإمكانك إدخال الفراء إلى ديكور منزلك؛ إما بشكل وسائد تزين الكنب وتعطيها شكلًا مميزًا، أو سجادة من الفراء تتوسط الغرفة فوق السجاد الأساسي بلون ملائم له.

| الكريستال

الكريستال.jpg
اختاري أحجار كريستال جميلة وضعيها  بشكل عفوي على الطاولة أو الرفوف لتمنح المكان جاذبية وأناقة

 حجر يشع بالحياة والطاقة، وبتنسيقك لهذه البلورات اللامعة، حتمًا ستضيفين السحر والرومانسية على المكان، ولإضافة الكريستال لديكور المنزل هناك أكثر من طريقة: بإمكانك وضع أحجار الكريستال في زجاجة أو مزهرية شفافة، أو نثرها بشكل عفوي على أسطح الطاولات والرفوف لتعطي بريقًا ساحرًا. كما بإمكانك أن تصنعي منها إطارًا للوحات والمرايا، وقواعد للشموع عن طريق تجميع حبات الكريستال ولصقها.

ولمزيد من السحر والأنوثة، بإمكانك صناعة حبال الكريستال عن طريق جمع حباته بخيط متين، وتعليق هذه الحبال على الستائر، أو صنع ستارة كاملة من حبال الكريستال الرقيقة على المداخل، أو باب البلكونة أو حديقة المنزل.

| الدانتيل

ستاير.jpg

 الدانتيل ذلك القماش المخرّم بجمال ودقة وعناية هو خيارك الأمثل لإضفاء لمسة رقيقة أنثوية على المكان لتعطيه المزيد من الجمال والأناقة. من الجميل استخدام الدانتيل في الستائر، فيشرق من خلالها ضوء الشمس بأجمل الظلال والانعكاسات. 

الدانتيل.jpg
استخدمي الدانتيل في المزهريات حيث تعطيها منظرًا جذابًا

وبإمكانك استخدام قطع من الدانتيل المقصوص بأشكال معينة ولصقه على المزهريات، أو إطار المرايا لتعطي منظرًا فخمًا أنيقًا.

الدانتيل2.jpg
يمكنك استعمال الدانتيل كمفرش للطاولات والرفوف واختاري النقشة التي تريدها

استعملي الدانتيل كمفرش للطاولات والرفوف لتضيفي لمسة رقيقة مميزة.

| فروع النور "البيبي لايت": الإنارة عنصر هام في ديكور المنزل، فهي تعطي لمسة دافئة وحميميّة، وهي خيارك الأمثل للحصول على عالم حالم وجو رومانسي هادئ، والمزيد من السحر والأنوثة، والكثير من البهجة والاحتفال. هناك العديد من الطرق المبتكرة لإدخال حبال النور في ديكور المنزل منها.

انارى.jpg
هنا أُدخلت فروع النور بطريقة جذابة على الستائر المنسدلة وهذا يمنحك شعورًا بالدفء

 إدخال فروع النور في الستائر الشيفون المنسدلة، فهذا يعطي شعورًا بالسحر والرومانسية.

المرايا.jpg
اختاري حبل نور بطول مناسب وعلقيه على المرايا في المنزل بطريقة منمقة ليضفي حيوية على المكان

تعليق حبل النور بشكل شبكي على الحائط، أو على المرايا، أو حواف السرير.

حامل الصور.jpg
قومي بتثبيت حبل النور كحامل للصور وضعي عليها أجمل الصور والذكريات ختى تعطي للمكان جاذبية وإضاءة

 استخدام حبل النور كحامل للصور ليذكرك بأجمل اللحظات والذكريات، فقط قومي بتثبيت حبل النور على الحائط، ومن ثم علقي عليه صور لعائلتك وأجمل لحظاتك بواسطة مشابك صغيرة أنيقة.

| الأرجوحة المعلّقة أو الكرسي الهزاز

الكرسي.jpg
اختاري أرجوحة معلقة بتصميم جميل ومريح وضعيها في حديقتك المنزلية ستضفي لمسة من النعومة للمكان

سيضيف لمسة من الدلال والنعومة والأنوثة للمكان، وحبذا لو يصحبها قفص من العصافير لتحصلي على المزيد من السحر والبهجة.

في الختام، أنصحك بأن تختاري لبيتك أثاثًا يناسبك بعيدًا عن التكلّف الزائد والبهرجة، صمّمي منزلك لأجلك ولراحة عائلتك بالدرجة الأولى، لا لأجل أن يحظى فقط بإعجاب الزائرين، فالضيف مهما طالت زيارته لبيتكم سيغادر بعد ساعات، أما أنتم ستعيشون في البيت عمر بأكمله.