بنفسج

سنة أولى زواج...خمس أمور تعلمتها

الجمعة 12 يونيو

مقال مترجم لموقع بنفسج
مقال مترجم لموقع بنفسج

فاتت سنة على زواجنا، ولايزال حبنا كما كان يوم قلنا "نعم أقبل!"، تعلمنا كثيرًا طوال هذا الوقت. إذ لا يعتبر الزواج مسألة سهلة، وليس كله شهر عسل. مشاركة حياتك مع أحد أمرٌ صعب! وهنا، إليكم خمسة أمور تعلّمتها في أول سنة من حياتي الزوجية!

| لا تصدقي وسائل التواصل الاجتماعي: نحب أن نُظهر ما فينا على مواقع التواصل الاجتماعي. فمثلًا، هل تقومين بوضع صوة السيلفي عند الساعة السابعة صباحًا مع زوجك؟بالطبع لا، إن تصفح موقع فيس بوك وانستغرام ومشاهدة صور الأزواج تجعلكِ تشعرين بعدم ثقة تجاه علاقتك أحيانًا. ولكن الصور التي تشاهدينها هي مثال غير واقعي غالبًا.

ليس من السيء أن تجدي زوجان على الإنترنت ملهمان، هنالك العديد من الأزواج الرائعين فعلًا. ولكن، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أنهم ليسوا مثاليين دائمًا، وأنهم أحيانًا، أبعد مايكون عن المثالية. 

| الحياة ليست مثالية، ولا الزواج مثالي أيضًا!

دائمًا نتعلم كيف نكون أفضل بوظائفنا وعلاقاتنا. وبالطبع، فإن التغير أمر صعب، حتى أنه يكون مؤلمًا في بعض الأحيان، وغالبًا أنتِ تتزوجين شخصًا ليس نسخة كربونية منكِ. إذ يمكن أن يكون زوجك منظمًا على سبيل المثال، وأنت عشوائية وتحبين الانطلاق، ومن الممكن أن يكون مسرفًا وأنتِ حريصة على المال، وهكذا من الأمثلة التي لا حصر لها.

إذ أن عليك الاستعداد لأي مشاكل تواجهك في الزواج؛ في العلاقة مع الزوج والعلاقة مع المجتمع المحيط كذلك. وليس من الأولوية النظر فيمن تكونين، ومن يكون شريكك، المهم هو النظر في إمكانية الانسجام والتوائم رغم الاختلاف في الشخصيات وطبيعتها.

| تختلف فترة الزواج عن الخطوبة : كنت أظن أننا سنظل نفس الأشخاص، وأننا سنظل نفعل الأشياء التي نفعلها دائمًا حتى بعد الاحتفال بالزواج! وأننا لن نتغير كثيرًا، لكن في الحقيقة، أمر الاعتياد على كوننا أزواج يأخذ مدة ليست بالقصيرة،
 
هناك شريك في سرير والطعام وكافة نواحي الحياة. كما أن شكل الحياة الزوجية المشتركة تأخذ شكلًا مسؤوليًا، فاللزوجة حقوق وعليها واجبات، والزوج كذلك.

| سيسألك الناس أكثر من مرة: متى ستنجبين؟

إنها خطوة طبيعية أن يكون لديك أطفال بعد الزواج، لا تشعري بالضغط من أي أحد حيال ذلك، إنجابك للأطفال يجب أن يكون فقط عندما تكونين جاهزة. ولا تجعلي أحدًا يُشعرك بأنه عليكِ أن تنجبي إذا لم ترغبي بذلك. فالأطفال يحتاجون المال والاهتمام، ويجب أن تتم تربيتهم بشكل ملائم وسليم حتى لا ينتهي بهم المطاف في مراكز حماية الأسرة ودور الرعاية الاجتماعية، فهي مسؤولية كبيرة وليست قرارًا سهلًا.

| الحياة فوضوية ومعقدة!

وأحيانًا مخيفة، ولكن عندما يكون معك الشخص الصحيح ستواجهينها وسيكون ذلك رائعًا جدًا. لقد مرت علينا أوقات جميلة وأُخرى عصيبة، ولكن بالحالتين، نحن سعداء مع بعضنا ولا أُريد لذلك أن يتغير.